أخر الاخبار

طقس العراق. بمشيئة الله تعالى وخلال الساعات القادمة تبدأ الحالة المطرية الثانية من الحالات التي ذكرناها خلال الايام الماضية.

طقس العراق. بمشيئة الله تعالى وخلال الساعات القادمة تبدأ الحالة المطرية الثانية من الحالات التي ذكرناها خلال الايام الماضية.


بمشيئة الله تعالى وخلال الساعات القادمة تبدأ الحالة المطرية الثانية من الحالات التي ذكرناها خلال الايام الماضية.

حيث متوقع ان تتأثر مناطق واسعة من البلاد بمنخفض من البحر الأحمر يؤدي الى حدوث اضطرابات جوية متوسطة الى عالية الفعالية تتركز وكما ذكرنا في المناطق الوسطى والغربية والجنوبية من البلاد وعلى ما يبدو فأن التأثيرات المنخفض سوف تكون محدودة على شمال البلاد. 

الاضطرابات الجوية سوف تتمثل بتساقط الأمطار والبرد (الحألوب) اضافة الى حدوث عواصف رعدية تكون عنيفة خصوصاً شرق وجنوب شرق البلاد تبدأ الحالة اعتباراً من الساعات القادمة (فجر الأحد وتنتهي مساء الاثنين او فجر الثلاثاء) بشكل كلي. 

ومن اجل سهولة وصول المعلومة لكم سوف نقسم شدة الامطار المتوقعة لكل محافظة ولكن يجب الاخذ بالاعتبار التغيرات التي ممكن ان تحصل خلال تأثير الحالة والتي تؤثر على خارطة توزيع الامطار وشدتها

أولاً :الامطار الغزيرة :تشمل محافظات الانبار وديألى وصلاح الدين وواسط والبصرة وعلى سكان هذه المحافظات الانتباه وتوخي الحذر من شدة الامطار خصوصاً مساء الاحد وفجر الاثنين. 

 ثانياً الامطار المتوسطة الى الغزيرة تشمل محافظات :كربلاء والنجف وبابل وكركوك والسليمانية

ثالثاً الامطار الخفيفة الى متوسطة الشدة :تشمل العاصمة بغداد وذي قار والديوانية وميسان والمثنى. 

بالنسبة لمحافظات اربيل ودهوك ونينوى : نتوقع ان تكون حصة هذا المحافظات قليلة من هذه الحالة فقط تكتفي بتساقط زخات خفيفة وعشوائية او قد لا يكون هناك تساقط ابداً.

ملاحظة :ابتعد عن المنشورات غير الدقيقة والتي تول الأخبار ….ولكن في نفس الوقت نؤكد على المواطنين ضرورة الانتباه وتوخي الحذر في الاضطرابات الجوية …ونخص في هذا التحذير محافظات. ديالى والسليمانية وواسط والتي ربما تشهد هذه المحافظات ظروف جوية قاسية خلال 48ساعة القادم.

انتهى المقال الصادر من موقع "عراقيون" الاخباري لا تنسى زيارة موقعنا الالكتروني مره اخرى عبر محركات بحث گوكل لكي تستفاد من الاخبار الحصرية في العراق وجميع الوطن العربي، شكرا لك. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-