أخر الاخبار

فوائد عن الأفعى او الحية - موقع عراقيون

عجائب وفوائد عن الأفعى او الحيه قد لا تصدقها وسوف تتعرف عليها في هذا المقال من خلال موقع ومنصة عراقيون ونتمنى نستوفي لكم بالمعلومات.

فوائد عن الأفعى او الحية

عجائب وفوائد عن الأفعى او الحية

الأفعى هي كائن من الكائنات الحية الموجودة على الأرض وتصنف الأفعى إلى فصيلة الزواحف من الحيوانات حيث انها لا تتمتلك الأطراف وتكون طبيعة جلدها حرشفي ذات ملمس خشن. 


يتكون جسم الأفعى من الرأس ويحتوي على الجمجمة وجذع الذي يحتوي على العمود الفقري والقفص الصدري والجزء الاخير هو الذيل ومن العجيب او الغريب ان تعرف عن الأفعى لها فوائد علاجية لبعض الأمراض في جسم الإنسان وقد يستغرب بعض الأشخاص من هذا الكلام.


لقد تداولة الكثير من البحوث والدراسات حول الأفعى وما تحتويه من فوائد علاجية قد يستفاد منها الإنسان في طب الأعشاب اوما يسمى في الطب البديل وتعتبر الحية او الأفعى احد تلك المصادر الرئيسة والمهمة التي تدخل في علاج بعض الحالات المرضيه وتدخل في بعض مستحضرات التجميل وخاصة تلك المستحضرات التي تخص العناية بالشعر.


ومن العجيب ان يكون لكل جزء من أجزاء جسم الحية او الأفعى فائدة تختلف عن الآخر في العلاجات فسمها يختلف في فائدته عن جلدها ولحمها يختلف عن دهنها وسوف نتطرق عن فوائدها جميعآ وطرق إستخدام اجزائها ومخاطرها.


يعتبر سم الأفعى القاتل من أخطر السموم حيث اذا تعرض الإنسان إلى اللدخ اوالعض من الأفعى فحالا تقوم ببزقه في الجسم ويسبب بتسمم خلايا الدم والشلل في عمل أجهزة الجسم وفوراً ما يكون الانتقال إلى الغدد اللمفاوية وهذا العمل يسهل على الأفعى السيطرة على الفريسة وحتى قتله وهنا على الإنسان تجنبها وابتعادا من مخاطرها.

فوائد جلد الافعى 

أولاً : جلد الأفعى، من المتعارف على بعض الحيوانات وخاصة الزواحف تقوم بتبديل جلدها بين فترةً و أخرى وخاصة الزواحف ومنها الأفعى وذالك بسبب زيادة حجم جسمها او لأسباب أخرى مثل فطريات في جسمها فعند ذالك تقوم بنزع جلدها ويتم التخلص من تلك الفطريات من جسمها لالتساقها في جلدها القديم.


وتكون قد حصلت على جلد جديد بنفس الوان وخصائص جلدها القديم بحجم اكبر و تسمى هذه العملية بالانسلاخ وتكون ثلاث مرآة في السنة الواحدة و لقد تداولة الكثير من البحوث والدراسات حول العناية بالشعر وتطويله وذالك يعتبر من الأمور المهمة التي تعتني بها النساء من حيث الكثافة والطول وهنا تأتي فائدة جلد الأفعى .


١. تطويل الشعر.
٢. تكثيف فروة الراس.
٣. وتقوية بصيلة الشعر، وذالك لاحتوائه على مواد مختلفه مثل مادة الكولوجين وهذه المادة مفيدة للشعر.

 

١.يتم استعمال جلد الأفعى بعد سلخه من جسمها.
٢. يجب تجفيفه لمدة كافية من الوقت حتى يصبح جاهز للطحن.
٣.بعد تجفيفه وطحنه يجب أن يخلط مع مواد أخرى.
٤. يخلط جلد الأفعى بعد تحضيره مع الحنة او مع زيت الزيتون الطبيعي او مع اي مواد أخرى توضع كخلطات للشعر وتعتبر من الوصفات العلاجية للشعر.

فائدة دهن الافعى الى الانسان

ثانياً :دهن الأفعى، وهو من الأجزاء الموجودة في جسم الأفعى وهي مادة شحمية تحتوي على مواد دهنية لها فوائد علاجية لبعض الأمراض في جسم الإنسان وقد يستغرب بعض الأشخاص من هذا الكلام، و من هنا سنتعرف على كيفية استخراج دهن الأفعى. يستخرج دهن الأفعى بعد ما تذبح او (تقتل) ويتم استخراجه من بين طبقات لحمها و من فوائده.


١. يدخل في بعض مستحضرات التجميل وخاصة تلك المستحضرات التي تخص العناية بالشعر.
٢. يدخل دهن الأفعى في بعض الخلطات التي يستخدمها اطباء الأعشاب في الطب البديل وتعتبر وصفة علاجيه إلى بعض أمراض المفاصل والعضام لدى الإنسان.
٣.يكون طريقة استخدام دهن الأفعى هي تدليك المنطقة المراد علاجها فيه و يكون على شكل مرهم.

فائدة لحم الافعى الى الانسان

ثالثاََ : لحم الأفعى وهو ثالث جزئ من أجزاء جسم الأفعى، يكون هنا بعض الاستخراب من هذا الشيء الذي سنتكلم عنه في هذا المقال، هو أن لحم الأفعى يؤكل او يطها وتكون طريقة طهيه هي أن يسلق او يشوى، و تتبع طبيعة نفس الشخص على تقبل اكل هذا الشيء. لحم الأفعى هو لا يختلف عن دهنها وسمها في فوائده العلاجية فهو لهُ فوائد علاجية أيضاً.


١. لحم الأفعى هو يعتبر كعلاج فعال لتقوية جهاز العصبي عند الإنسان.
رابعاً وأخيراً وهو سم الأفعى القاتل و له فوائد علاجية لبعض الأمراض في جسم الإنسان وقد تكون فوائد عجيبة و قد اكتشفه بعض العلماء بعد ما تمت عليه الدراسات تم اكتشاف ان له فوائد و منها هي :


١. يدخل سم الأفعى في علاج أمراض السرطان ويجب أن يكون تحت إشراف أخصائي في هذا العلاج .
٢. يدخل في بعض مستحضرات الطبية و خاصة في علاج تخثر الدم وعلاج القلب وضغط الدم
مخاطره العلاجية، فلكل شيء و فوائد و مخاطر و من تحذيرات علاج سم الأفعى هي :


١. إن يكون الشخص المراد علاجه هو خالياً من اي حساسية في جسمه لان ذالك يشكل مخاطر عليه أو يكون سبباً في وفاة ذالك الشخص المراد علاجه في سم الأفعى. 


انتهى المقال الوارد من موقع عراقيون الاخباري الرسمي، الصادر في المرتبة الاولى على مستوى العراق، اتمنى نال اعبابكم شكرا لكم. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-