أخر الاخبار

تفاصيل عن سيف الإسلام القذافي - موقع عراقيون

تفاصيل عن سيف الإسلام القذافي

الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي, نجل الزعيم الراحل معمر القذافي,نجل الزعيم الليبي معمر القذافي,سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم,سيف الإسلام القذافي ابن معمر,سيف الإسلام القذافي مرشحا للانتخابات,الإسلام القذافي مرشحا للانتخابات الرئاسية.

تفاصيل عن سيف الإسلام القذافي

ماذا قال سيف الاسلام في كلامة 

يعلن سيف الاسلام القذافي عن القراراة التي تم اتخاذها كثيرامن الليبيين ومتابعين الاخبار لم يتفاجؤا بأن يرشح سيف الاسلام القذافي للانتخابات الرئاسيه فانصاره يعملون على الترويجه كمخلص لليبيا منذ زمن وبالفعل قدم سيف الاسلام اوراق ترشحه رسميا لهذا الاسحقاق ويتطلع انصاره النضام السابق لعودته الى السلطه ماذا قاله عقبه تقديم ترشحه.


(ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين والله غالب غلى امره ولو كره الكافرون )"سيف الاسلام "ضهر بلحية بيضاء وعمامه وعبائة تقليديه وهذه العبائة بلونا"بني فضهره بنفس مضهر والده وكان مشابه لزي والده الراحل(معمر القذافي).


ندم الثوار زيارة اثنين من ثوار كتيبة الزنتان لسيف الاسلام القذافي في عام (2014) في غرفته غيرت مجرى حياته فرغم انغماسهما بحركة التمرد ضد القذافي كانا يشعران بالحسرة وشعر" سيف الاسلام " أن شيئا ما تغير وأن الليبيين يشعرون بالحنين إلى عهد والده (معمر القذافي ) وهذا سيساعده ليستعيد ما فقده .

هل كان سيف الاسلام له انصار

سيف الاسلام كان محاطا ببعض انصاره والمؤيدين له من بينهم محاميه (خالد الزايدي) وكان قد التزم كل الحاضرين التزموا الوقوف اثناء وجود" القذافي الابن " وطلبوا الترشيح بيده اليمنى هي ذات اليد التي كانت قد تعرضت الى اصابة ادت الى قطع بعض.


اصابعه اثر غارة جويه حسب روايته والبعض يتذكر اشارته باصابعه للكامره للكامره ويتذكرون ايضا وصفه للمتضاهرين بالجرذان كان يدعوا "سيف الاسلام "لدحر معارضين نضام والده (معمر القذافي ),في نهاية عام (2011) اعلن المجلس.


الانتقالي اعتقاله في جنوب غرب البلاد وقضة محكمة غيابياً باعدامه في سنة (2015) بعد ادانته بجرائم حرب من بينها قتل محتجين. رفضت مليشيا( مدينة الزنتان) اثناء تسلمه الى طرابلس او لمحكمه الجنائية الدوليه التي تلاحقه بتهم جرائم ضد الانسانيه ثم افرجة عنه في عام (2017)

ماذا درس سيف الاسلام القذافي

درس سيف الاسلام الهندسه المعماريه في طرابلس .وادارة الاعمال بفينا .وحصوله على شهادة في الاقتصاد من لندن .لم يخرج سيف الاسلام القذافي من عبائة ابيه الراحل الابن يعود الى جلباب ابيه يرى في عينه ويتحدث بلسانه بعد عقدن من الغياب والاختفاءوكأن الزمن توقف لعشر سنوات.


وكأن الليبيين يعودون الى الوراء (احد عشر عاماً) قبل الثورة والرحيل والمحاكمة والاقتتال واشياء أخرى كثيره الشاب العصري وقتها قارب (الخمسين من عمره ) الان مضهره الاوربي وخطابه الغربي مع العالم تبدلا الان وعاد هو الى زي الصحراء ويخاطب ابناء شعبه بلغتهم الليبيه البحتى عندما قرر ترشيح نفسه للانتخابات الليبيه.


(ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين والله غالب غلى امره ولو كره الكافرون) من سبها علامات ترشحه يكون رئيساً محتملاً لليبيين بكلماةٌ مقتضبى وجملةً او اثنتين قصيرتين على خلاف خطابات والده المتناقضه التي كانت اما جملةً او حديثاً بلا بدايه او نهايه ,سيف الاسلام ,اختصر سنوات الاقتتال.

من كان مع سيف الاسلام في ترشيح للنتخابات 

يخطط نجل القذافي للترشيح للانتخابات الرئاسية المقبلة ,وكان يتواصل مع الدبلوماسيين الغربيين ليثبت أوراق اعتماده أثناء عودته للحياة العامه,مع انه لا يزال مطلوبا من قبل المحكمه الجنائية الدولية ولم يخط فيها وتجاهل الاعتراف باي.


محاكمات تنتضره وقرر الخروج من مخبأه المجهول لاكن لم يكشف بعد عن برنامجه الانتخابي وسط حالة يأس يعيشها الليبييون بين نضامٌ سابق ثار عليه الليبييون ونضامٌ حالي مشتت الافكار سيف الاسلام من أسير إلى أمير هل تتخيل ؟. 


من كان حراس سيف الاسلام بألامس هم اليوم أصدقائه:كيف ضهرت ملامح القذافي ؟ ضهر سيف الاسلام وهو اكبر سنا وبلحية طويلة .وكان ابهام وسبابة اليد اليمنى مبتورتين نتيجة لأصابته بشظية في إحدى الغارات.


انتهى المقال الوارد من موقع عراقيون الاخباري الرسمي، الصادر في المرتبة الاولى على مستوى العراق، اتمنى نال اعبابكم شكرا لكم. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-