أخر الاخبار

علاج تساقط الشعر مع افضل طرق علاجة - موقع عراقيون

علاج تساقط الشعر عند الرجال, اسباب تساقط الشعر وطرق علاجه, تساقط الشعر الشديد عند النساء, تساقط الشعر عند النساء والرجال, أسباب تساقط الشعر من الجذور, أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعاً.

علاج تساقط الشعر مع افضل طرق علاجة - موقع عراقيون

علاج تساقط الشعر وطرق علاجة

تتعدد الاسباب المؤديه لتساقط الشعر.ولعلى الصلع الوراثي بين الذكوروالاناث هوالاكثر شيوعآ ينتج عن وراثة الشخص لجينات تأهب بصيلات الشعر لتأثر بهرمونات الهيدروجين (androgen) تساقط الشعر في اوقات التوتر النفسي الشديد وبعض طبيعي للشعر من ذالك الحمى الشديده او اجراء عمليه.


جراحيه فقط يلاحض في اثناء المرض او بعده زيادة تساقط للشعر وعادة ما يهدء التساقط بعد الشفاء التام للجسم والعودة الى وضع الراحه مره او مرتين في اليوم ويساعد على تحفيز على نمو الشعر بالضافه على من التساقط الشعر حتى تبين النتائج يسغرق الامر عادة من ثلاثه الى ستة شهور.


كما يجب مراعاة تطبيق العلاج على فروة الرئس وليس الشعر حتى تحصل على تاثير العلاج المضبوط وايضا عدم غسل الرئس قبل2-4 ساعات لتطبيق العلاج وتشمل الاثار الجانبيه (المينو كسيديل) تهيج فروة الرائس لنمو الشعر.

علاج تساقط الشعر الوراثه

التي تسبب توقف هذه البصيله.وبتالي توقفها عن انتاج الشعر بشكل مستمرومتجدد.الذي يؤدي بدوره تلف الشعر وترققه وتساقطه او عدم نموه ثانيه.ويمكن ان يبدء في وقت مبكر عتباره من سن البلوغ.وعادة ما تكون اول علامة ملحوضه ومع التقدم في السن يتباطيء نمو الشعر في مرحلة ماوتتوقف البصيلات عن دعم نموه مما يجعله رقيقا ويبداء ايضا.


بفقدان لونه ايضا النساء اللواتي يعانن من اختلالاة هرمونيه يمكن ان يعانن من تساقط الشعر كما هو الحال في فترة سن اليائس او عند استخدام (حبوب منع الحمل )او حتى في حال الحمل وعقب الولادة. ايضا وعند ه المصابات (بمتلازما المبيض المتعدد الكيسات )اما للرجال يمكنهم ان يفقدو الشعر مع تغير تكوينهم الهرموني بتقدم العمري وذالك بسبب.


استجابة البصيلات للهرمونات الذكريه. كما ان اذطرابات الغدد الدرقيه سواء في زيادتة أوقلته واحدة من الاسباب الاكثر شيوعآ المرتبطة بالهرمونات لتساقط شعر غالبا علاجها حل مشكلة تساقط الشعر ايضا تؤدي الصدمه النفسيه او العاطفيه لتساقط الشعر بشكل ملحوض الغالبية تلاحض.

هل تساقط الشعر معدي ؟

(ان تساقط الشعر غير معدي) احيانآ ينصاب بعض الاشخاص الى مرض معدي يؤدي الى تساقط الشعر فمثلا اذا كانت لتساقط الشعر الوراثي عندة النساء هي ترققا عاما أو جزئيآ هشاشة في الشعر في حين تبدو العلامات الاولى عنده الرجل انفصال خط الشعر أو بقعه.


صلعاء في اعلى الرئس مشكله التساقط ناتجه عن فطور وانت لمست هاذا الفطر على سبيل المثال يمكن ينمو فطر على فروه الرائس بعد ملامسة وبتالي تنتقل العدوى الى فروه الرائس ويتساقط الشعر هذين العلاجيين الرئيسين لصلع الذكري العلاجات لازم تئخذ استشاره .


طبيب وتقيم سريرس كامل لحاله الشخص وهي بالعموم فعاله فقط اثناء اخذ العلاج ومجرد فقط نوقف يرجع لوضعه السابق ومفقد النتائج يمكن ايضن استخدام (المينو كسيديل) لعلاج الصلع الانثوي لاكن لايمكن استخدام (فيناسترايد) للنساء استخدام (المينوكسيديل).

علاج تساقط الشعر

المفتاح الفعال للعلاج هو معرفه سبب تساقط الشعر وبدون تشخيص دقيق غالبا فيكون العلاج غير فعال ودائمآ يبداءالعلاج المبكر لانه علاج تساقط الشعر يكون اكثر فعاليه.لما يبدأ ايضا الطب اليوم اسبباب غير الوراثيه لتساقط الشعر بالاضافه تجنب تساقط الشعر وحتى عكس خاصه اذا كان شيء حاله طبيه كامله اما بعد يتساقط الشعر الوراثي.


فيمكن يساعد العلاج بأيقاف تساقط الشعر أو ابطائه اما اذانترك بدون علاج ويستمر الشعر بتساقط ويمكن اللجوء الى زراعه الشعر (الينو كسيديل وفيناسترايد) في الجبه اوالوجه.يجب قبل اخذ اي علاج استشارة طبيب.او تقيم سريري كامل لحالة الشخص اماعلاج تساقط الشعر بسبب التهاب في فروة الرائس راح يوصف طبيب الامراض الجلديه للمريض.


مطهرات موضعيه شامبو لفروة الرائس والشعر يعني غسيل فروه الرئس بشامبو مناسب وممكن ببعض الحالاة يوصف مضاد حيوي اذا كان السبب عدوى بالفطريات فحين يوصف دوى مضاد للفطريات موضعي او جهازي مجرد اخذالعلاج بزوال الامكان راح يرجع الشعر من اول وجديد.


انتهى المقال الوارد من موقع عراقيون الاخباري الرسمي، الصادر في المرتبة الاولى على مستوى العراق، اتمنى نال اعبابكم شكرا لكم. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-